أصحاب القبعات البيضاء في غزة

يوم العمل التطوعي بغزة
غزة أجمل رغم الحصار

انطلقوا كالنور بقبعاتهم البيضاء وهممهم الوثابة، بينا ينفض آخرون الكرى عن عيونهم ظهراً كانوا في كل طريق وشارع وزنقة، مدججين بكافة أسلحة النظافة الشاملة،  منها التي تحمل على الأكتاف والتي تجر أو تساق أو تعلق، قلوبهم نقية كقبعاتهم، صدورهم فتية كغزتهم، نفوسهم إيجابية كدعوتهم..

سواعد هؤلاء طالما شغفت بالعمل لأجل الوطن، وها هي تتوافد اليوم في أضخم حملة تشهدها أرض الرباط لتبرق رسالة مفادها أن غزة جميلة وستبقى رغم الحصار أجمل، في عيونهم على الأقل..

شعار حملة غزة أجمللم يكن اختيار يوم العمال – الأول من مايو – كموعد لانطلاق الحملة عبثاً، خصوصاً وأنه شهر يحمل منتصفه ذكرى أليمة للشعب الفلسطيني، ربما اختاره الساسة بعد التوقيع المبدئي على ورقة المصالحة في مسلسلها السرمدي.

شاركت مثل العالم والناس في فعاليات هذه الحملة منذ الصباح مع نواب المجلس التشريعي وقادة حماس، والعمال، والمهتمين، وعامة الشعب الذين أنضوي دوماً تحت مظلتهم لأنني مصر على المحافظة على بلادي جميلة، وأكره السلبية، وأسعى دوماً لإظهار صورة أجمل لغزة.

نعم، حملنا أجندة متخمة بالأعمال والمهام الواجب إنجازها أهمها:  تنظيف الطرق والأماكن والمرافق العامة ووضع الكراسي في الشوارع ودهان الأرصفة والمساعدة في إعادة بناء البيوت المهدمة وزراعة الأشجار وتركيب إرشادات مرورية ومظلات لمواقف السيارات في أرجاء غزة، وغيره الكثير.

خلال جولتي الاستكشافية لأرجاء خان يونس، السكة، البلد، المعسكر، المشروع، الشرقية، بني سهيلا، عبسان، خزاعة، معن، الفخاري..  تبادر سؤال لذهني وألح على خاطري، ما الذي يجبر هؤلاء على العمل التطوعي طوال اليوم؟

مجموعة من الصور لفعاليات يوم العمل التطوعي .. غزة أجمل رغم الحصار

voluntaryWorkDay091 voluntaryWorkDay113 voluntaryWorkDay117 voluntaryWorkDay021

رابط بقية الصور ضمن ألبوم: غزة أجمل رغم الحصار

عن Khaled Safi

خالد صافي مدرب في مجال الإعلام الجديد ومهتم بالتصوير والتصميم، حاصل على لقب سفير الشباب الفخري من وزير الشباب والرياضة التركية، حاز على جائزة أفضل مدونة عربية لعام 2012 من دويتشه فيله الألمانية.

شاهد أيضاً

لماذا فشل مؤمن شويخ ستايل في شو يعني لحمة؟

أثارت الحلقة جدلاً كبيرًا على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب أن المشهد مُبالغ فيه لكن الحقيقة أن هذا ليس هو السبب الوحيد للانتقاد..

2 تعليقان

  1. رغم الحصار غزة الأجمل في عيوننا

    غزة الأجمل كيف لا وهي من يضمّ ثراها أعزّ و أغلى أناس على قلوبنا ..غزة الأجمل في عيوننا فهي أرض الصمودأرض الإباء والوفاء .. بالدماء تروى أرض نبتها الأوفياء وأمّ بأبطالها ترعب الأعداء .. رغم الحصار رغم الجراح فأهلها تابثون صامدون على العهد ماضون ..غزة رمز العزة لك في قلبي ألف معزّة يا غزة مهما قلت فيك لن أفيّيك حقك ..شعب للإرادة عازم لم يلن لم يسلّم رغم الحصار أنتي الأجمل في عيوننا ..أنتي العروس ومهرك الشهادة ..كلّ يوم أرسل لكي شوقي وحنيني لك وللأقصى المبارك..وكلّي أمل أن أراك يوماً وقد تحرّرت من رجس يهود.. فأنتي أرض الرّباط… أدامك الله يا غزة بأبطالك البواسل بأشبالك الأشاوس لكي منّي السلام يااااااغزة.

  2. غزة دائماً حلوة .. كيف ماتكون 🙂

    تحية لكل واحد لبس القبعة البيضا وحمل بإيدو أي شي ليخلي بلدو احلى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Protected by WP Anti Spam