نتائج الثانوية العامة – توجيهي 2011 في فلسطين

نتائج الثانوية العامة توجيهي
صفحة محرك البحث في موقع أنا توجيهي - نتائج الثانوية العامة توجيهي 2011 في فلسطين

لاشك أن الغد يحمل بين طياته أحداثاً مصيرية لأهم شريحة في النسيج الفلسطيني عموماً والغزي على وجه الخصوص، فإعلان نتائج الثانوية العامة توجيهي 2011 بعد أنفاس قليلة، ومازالت التنهيدات تتقاطر مع الثواني المتناقصة مقتربة من الموعد في إصرار عجيب، وأكاد أجزم أن التوتر  هو الرديف الأول لأكثر من 89 ألف شاب وفتاة تقدموا للامتحانات قبل شهر، وهم يرقبون وذويهم الآن الحصاد، ويتقلبون على نار الانتظار..

أخبار تطمئن وتبشر بأن نسبة التقدم في مستوى الطلاب التعليمي بلغت 4% زيادة على الأعوام السابقة، وبالتالي فإن النتيجة أفضل، رغم ما تناثر عبر وسائل الإعلام من شكاوى الطلاب وتذمرهم من صعوبة الامتحانات و”مستواها التعجيزي” على حد تعبير بعضهم.

أوقن أنه سيكون يوماً مشهوداً، بكل مفرداته المتعارف عليها من الزغاريد والدموع والأحضان والابتسامات والأحزان، والحلوى والتهاني والرسائل القصيرة والاتصالات والمكالمات وأجهزة المحمول والهاتف والدرجات والمعدلات وأبواق السيارات والهتافات والصحف والجرائد ومواقع الإنترنت و..

ستشترك في هذه المظاهر أكثر من 90 ألف عائلة بين شطري الوطن، ووسط مشاعرهم سيطل الساسة على الشاشة، مهنئين مباركين، ثم لابد من جملة: “رغم الحصار يثبت شعبنا إبداعه وقدرته على العطاء والتعليم و..” أو ما يحاكيها من عبارات الحصار “إياها”، فهم أهل للبيع والشراء وخصوصاً في مثل هذه المناسبات التي هي – من وجهة نظر آخرين – سوق يسعى معظمهم للاستزادة من بضاعتها..

بعيداً عن السياسة كان دوري، ولأجل خدمةٍ أفضل أخرجت رؤية جديدة لنتائج الثانوية العامة لطلاب التوجيهي لهذا العام، أعتقد أنني سأسعى لتطويرها في الأعوام القادمة بإذن الله، ببركة توجيهاتكم وملاحظاتكم التي أقدرها عالياً.

من خلال موقع “أنا توجيهي” www.itawjihi.com لا تحصل على النتيجة بسرعة وسلالة فحسب، بل تتراءى لناظريك مجموعة من الإحصاءات التي ما كانت تخطر لك ببال، لذا حتى وإن حصلت على نتيجتك من موقع آخر أو صحيفة أو حتى من المدرسة فلابد لك من زيارة للموقع لتعرف التالي:

كم ترتيبك على عائلتك، وكم عدد الذين نجحوا في العائلة، ومن هو صاحب أعلى معدل، وما هو معدله، ونفس النتائج على مستوى مدرستك ومديريتك ومدينتك والفرع (العلمي – العلوم الإنسانية، تجاري..)

غالباً ما نسمع أسماء الأوائل على القسم، ولكن ماذا عن الأوائل على المحافظة، والأوائل على المديرية، والأوائل على المدينة، والأوائل على المدرسة، وحتى الأوائل على العائلة؟

أعتقد أنه من الجميل أن تجد موقعاً يصنفها ويضعها بين يديك في سرعة وسهولة ويسر، وهو ما ستجده في موقع www.itawjihi.com ، على الأقل حتى تبارك لكل أقرانك من أقاربك وعائلتك ومدرستك.

عندما قررت إخراج هذا الموقع للنور حرصت على سرعة أدائه وخفة محتواه وسهولة التنقل بين كافة صفحاته، فلا مجال للإعلانات، اللهم إلا من إعلان في أسفل الصفحة، ولا مكان للصور أساساً، بل النصوص فقط، والاعتماد بشكل كبير على تقنية AJAX في إظهار نتائج الاستعلامات والانتقال بين الواجهات، والتقسيم بتقنية CSS ، حتماً ستسعدك فكرة الاقتراحات عند البحث بدلالة الاسم، ولن تتمكن من كتابة حروف عند لبحث بدلالة رقم الجلوس، من ناحية أخرى كان اختيار الألوان الباردة للتخفيف من حدة التوتر  كي ما تبعث الارتياح في النفس في هذا اليوم المصيري لكل من يبحث عن النتيجة.

وقد أكد لي م. وائل الشرفا أن هذا كله متاح وحق طبيعي طالما أن التصميم طموح لهذا الحد، وأن برمجة PHP تقدر على ذلك وأكثر، فكانت لمساته البرمجية في تطوير الموقع جلية، فله كل الشكر والامتنان.

بقي أن تصلنا النتائج في وقتها المناسب؛ لننشرها على الموقع، ونحصد آلاف الابتسامات التي تطالع وجه صفحتنا، وتدعو لنا بالخير والسداد أن نشرنا الخير لطلابنا الأعزاء.

لقاء صوتي عبر إذاعة صوت الأقصى للحديث عن الموقع وأهم خدماته

عن Khaled Safi

خالد صافي مدرب في مجال الإعلام الجديد ومهتم بالتصوير والتصميم، حاصل على لقب سفير الشباب الفخري من وزير الشباب والرياضة التركية، حاز على جائزة أفضل مدونة عربية لعام 2012 من دويتشه فيله الألمانية.

شاهد أيضاً

7 أسئلة لابد أن تعرف إجابتها عن عملية اختراق المواقع الإسرائيلية #OpIsrael

كل ما لا تود معرفته عن حملة الهجوم السيبراني على المواقع الإلكترونية الإسرائيلية في 7 ابريل وسلسلة الهجمات السنوية..

5 تعليقات

  1. اتوقع الجميل والشيق منك اخي خالد .. اتمنى أن يكون بالجودة التي ذكرت في حديثك .. سنجرب غدا ان شاء الله

    خالد:
    أعدك سيسعدك
    والسنوات القادمة سيصبح معتمدك وبشكل دائم

  2. الله يعطيكم العافية

    خالد:
    عافاك ربي
    سلمت على التعليق

  3. عدم ظهور نتائج توجيهي بسرعه

  4. والله شغل يستحق التقدير ..
    أحييك على مجهوداتك وجعلها الله في ميزان حسناتك .

    خالد:
    الحمد لله على ما تفضل به علينا من خير وبركة
    سلمت على اهتمامك والتعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Protected by WP Anti Spam