عين على فلسطين

13 سببًا لماذا ترفض غزة وقف إطلاق النار؟

للوهلة الأولى العرض مغري إذا صح خبر: 50 مليار دولار مقابل نزع سلاح المقاومة، بحساب بسيط يكون نصيب كل مواطن يتنفس 25 ألف دولار على اعتبار أن سكان القطاع المحاصر 2 مليون نسمة.

صورة مليار دولار اضربهم في 50 عشان تعرف حجم المبلغ اللي بدهم يعطوه #غزة حتى تنزع سلاح #المقاومة لكن #غزة_تقاوم pic.twitter.com/1vUZ4zEzui

— Khaled Safi خالدصافي (@KhaledSafi) July 14, 2014

ومن ناحية أخرى وقف إطلاق النار فرصة للعودة للحياة الطبيعية وإيقاف القتل والدمار والرعب واستقبال العيد بشكل جديد!

لكن الذي حدث هو أن الشعب رفض وقف إطلاق النار.. فلماذا؟

– عاش الشعب سبع سنين عجاف في حصار خانق وبعده جاء عام يغاث فيه الناس، ففي أسبوع واحد فقط اكتشف أن لديه مقاومة قادرة على أن تذل العدو وتذيقه الهوان، فلماذا يوقف إطلاق النار؟
– تعوّد شعبنا حياة الحرب وزفّ الشهداء وحمل الجرحى وفي كل مرة يحتسبهم عند الله ويشكره على نعمة الابتلاء والاصطفاء، فهل من الحكمة أن يوقف إطلاق النار؟

– البهجة التي أدخلتها صواريخ المقاومة في قلوب المصلين في بيت المقدس وهي تغرد فوق رؤوسهم لا يمكن أن نوقف بعدها إطلاق النار حتى تحريرهم.

 

– الشهداء الذين مضوا بالمئات والجرحى الذين سقطوا بالآلاف أعطوا المقاومة تفويضًا بالقصاص فلا مجال لوقف إطلاق النار.

– العائلات التي فقدت دستة من أبنائها في ضغطة زر إطلاق صاروخ F16 تنتظر من يشفي صدورهم لا من يوقف إطلاق النار.

– البيوت التي هدّمت فوق رؤوس ساكنيها الآمنين تلعن من يوقف إطلاق النار قبل هدم عروش الحكومة الإسرائيلية على رؤوس وزرائها.

– الخسائر الفادحة التي يتكبدها الاحتلال يوميًا في البورصة والأسواق العالمية والسياحة تجعلنا نعيد الحسابات قبل وقف إطلاق النار.

@amrsalama: بيقولك.. منذ قليل الطيران الحربي الفلسطيني يقوم بمهمات قتالية فى سماء تل أبيب :-D” #غزة_تقاوم نياهاهاها << ضحكة شيطانية

— Khaled Safi خالدصافي (@KhaledSafi) July 14, 2014

– طائرة القسام أبابيل 1 التي تكلف صناعتها 200 دولار وتكبد العدو لتدميرها 2 مليون دولار تكشف لنا سوءة العدو وهشاشة خطوطه الأمامية فلن نوقف النار.

بناء على مصادرنا من قراءة سورة #الفيل من المحتمل أن تكون هذه الدبابة إحدى المفاجآت القادمة #غزة_تقاوم pic.twitter.com/nHdYOHXu1q

— Khaled Safi خالدصافي (@KhaledSafi) July 14, 2014

– المفاجآت التي أذهلتنا بها المقاومة من الصواريخ بعيدة المدى وسلاح الضفادع البشرية وطائرة الاستطلاع عودتنا على ترف من نوع جديد فلماذا نوقف إطلاق النار؟

«بعد صناعة طيارة بدون طيار.. الشعب يطالب صناعة دبابة بالريموت كنترول وغواصة بدون غواص.. يا أخي شعب طَموح #فلسطين» #غزة_تقاوم

— Khaled Safi خالدصافي (@KhaledSafi) July 14, 2014

– رسالة إذلال المقاومة العدوَ أن ترقب الساعة التاسعة موعد ضرب صواريخ J80 على تل أبيب أعادت للأذهان عزة المسلمين أيام الصحب الكرام فكيف نوقف النار؟

ولك أنا حر.. إنت ما بتعرف إني فلسطيني ولك أنا من #غزة يخرب بيت مخك إحنا بتوع #المقاومة ولك افهم إحنا اللي ضربنا تل أبيب ع التايمر #غزة_تقاوم

— Khaled Safi خالدصافي (@KhaledSafi) July 14, 2014

– الوحدة التي عاشها الشعب بكل أطيافه تحت مظلة المقاومة لا يمكن أن نفرط بها لنعود للتشرذم والانقسام حين نوقف إطلاق النار فنفشل وتذهب ريحنا.

يا من تسألون عن حال #غزة.. نحن نعيش في أزهى أيام الفخر والانتصار والحمد لله أن منّ علينا بنعم #المقاومة و #الرباط و #الجهاد في شهر #القرآن

— Khaled Safi خالدصافي (@KhaledSafi) July 14, 2014

– الوجوه التي شاهت والأقنعة التي سقطت عن حكام العرب لتظهر تآمرهم على فلسطين تؤكد لنا أنهم هم النكبة وتجعلنا نمضي ولن نوقف النار.

@MohamadMS: يا جيوش العرب العرارة أنتجنا تحت الحصار الشديد وضنك العيش الرهيب صواريخ وطائرات بدون طيار فماذا أنتجتم أيها المنعمون؟”

— Khaled Safi خالدصافي (@KhaledSafi) July 14, 2014

– المعادلة الجديدة التي فرضناها على العالم أن المقاومة إذا تكلمت أخرست وإذا وعدت أوفت وإذا ضربت أوجعت تؤكد لنا أن وقف إطلاق النار فخ دُبر بليل.

ألو شلومو.. تعال خود الصاروخ اللي قصفتوه قبل شوية لسه ما انفجر رجعوه للي ضحك عليكو فيه وخودو بدالو مروحة #غزة_تقاوم pic.twitter.com/rHtGlV7BZ9

— Khaled Safi خالدصافي (@KhaledSafi) July 11, 2014

أخيراً..
نحن نحب الحياة ما استطعنا إليها سبيلا، لا نريد الموت ولا نطلب لقاء العدو، ولسنا عشاق دمار ولا نرضى سفك الدماء، لكن استطاعت المقاومة أن ترسم لنا طريق عز عشنا أجمل أيامه وأسعد لحظاته، أذاقنا الرباط طعم الحياة، وألبسنا الجهاد إزار الكرامة، وهي معاني لا تقدر بثمن، فلن يسلبوا منا تلك النعم ولن يسرقوا هذا النصر من قلوبنا قبل أن يكتبه التاريخ لنا.

«ضربوا #غزة وكسروا عينها.. دمروا شعبها وأحرقوا أرضها وشلوا عرضها.. وستقبل بأي تهدئة وستوافق على أي شروط» #إسرائيل تعيش أحلام اليقظة

— Khaled Safi خالدصافي (@KhaledSafi) July 14, 2014

ولحكام العرب نقول: لن تنطلي علينا لعبتكم هذه المرة، مازلنا نحفظ بطولات المقاومة في 1929 وإضراب 1936 و معركة القسطل 1948 والانتفاضة المباركة 1989 كلها سرقتم نصرنا فيها بمبادراتكم المخادعة وحلولكم المؤقتة!

نحن نطمع أن يكون هذا الجيل أول من زلزل عرش بني صهيون، وأول قطرة في الطوفان الذي فيه سيغرقون، وأن نكون من عباد الله الذين قال فيهم:
«فإذا جاء وعد أولاهما بعثنا عليكم عبادًا لنا أولي بأس شديد فجاسوا خلال الديار وكان وعدًا مفعولا» [الإسراء: 5]

خالد صافي

خالد صافي مختص في التسويق الرقمي ومدرب خبير في الإعلام الاجتماعي، حاصل على لقب سفير الشباب الفخري من وزير الشباب والرياضة التركية، حاز على جائزة أفضل مدونة عربية لعام 2012 من دويتشه فيله الألمانية.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Protected by WP Anti Spam
شاهد أيضًا
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى