ادفع ريالاً تنقذ الأقصى حملة تكشف سوءة المتخاذلين

أطلق د. أحمد بن راشد بن سعيد مبادرة (ادفع ريالاً تنقذ الأقصى) من خلال حملة دشنها على موقع التدوين المصغر تويتر لحث المسلمين في بقاع الأرض وفي الخليج خاصة للتبرع لأجل المرابطين والمرابطات في المسجد الأقصى في ظل ما يتعرض له من تهويد ومؤامرات.

ورفعت الحملة شعار سهم الأقصى أملا في أن يساهم كل شخص ولو بريال واحد من أجل الدفاع عن مقدسات المسلمين، ودعا د. أحمد مواطنيه من خلال تغريدة على تويتر بالتوجه لأقرب مكاتب الندوة العالمية للشباب الإسلامي المنتشرة في المملكة والتبرع:

كما بدأ التبرع إلى الحملة بألف ريال، وناشد المتبرعين بنشر صورة إيصال التبرع على وسم الحملة لحث الآخرين ليحذوا حذوه

مؤكدًا أن حملة #ادفع_ريالا_تنقذ_الأقصى انتصار بما نستطيع لقبلتنا الأولى، ورسالة رمزية مؤدّاها أننا لا ننسى مسجدنا الأسير، وأن عيوننا إليه ترحل كل يوم!

ولاقت الحملة استحسان كثير من المتابعين الفلسطينيين ودعمهم، حيث قال المغرد سامي الشاعر من غزة: “هاشتاق لأخوتنا في الخليج في تعبير ملموس للدفاع عن مسرى نبينا محمد وقبلتنا وقبلتهم الأولى، وفقهم الله لنصرة دينه”

ومن ناحية أخرى لم تسلم الحملة من المشككين الذين أكدوا عدم انخراطهم في مثل كهذا “حملات مشبوهة” بدعوى أنها لم تأت من جهات رسمية على حد تعبيرهم

وقال آخر:

“لو أردتم إنقاذ الأقصى لجيّشتم الجيوش الريالات والمساعدات لا تجدي نفعاً ما دام المغتصب يحتل أرضهم”

وجاء رد عبد الله الظاهرين أحد المغردين:

“لا حجة للمخذلين فالتبرع يكون بالطرق النظامية، ومنها مكاتب الندوة العالمية للشباب الإسلامي المنتشرة في السعودية”

هذا وتصدر الوسم قائمة تريند | أهم عشرة وسوم متداولة في المملكة السعودية بعدد التغريدات زاد عن 6000 تغريدة في أول 24 ساعة من انطلاق الحملة.

KSATrends

من التغريدات:

 

عن Khaled Safi

خالد صافي مدرب في مجال الإعلام الجديد ومهتم بالتصوير والتصميم، حاصل على لقب سفير الشباب الفخري من وزير الشباب والرياضة التركية، حاز على جائزة أفضل مدونة عربية لعام 2012 من دويتشه فيله الألمانية.

شاهد أيضاً

هذه الأيام حلال وهذه حرام

لست في موضع فتوى، ولكني أؤمن أن مبادئ الإسلام لا تهمش ولا تختبئ، ولا تسفه الناس جميعًا، وأن الأصل في الأشياء الإباحة، وأن الإسلام يبيح كل طيب ولا يحرم إلا الخبيث العكر..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Protected by WP Anti Spam