سوشال ميديا

كيف توثق حسابك بالعلامة الزرقاء على فيسبوك؟

فتحت فيسبوك مؤخرًا نموذج التسجيل لطلب التوثيق للحسابات الشخصية والصفحات الرسمية ولكنها توافق على توثيق حسابات الأشخاص الذين يعملون في مجالات: الرياضة، الإعلام، الفن والترفيه، الحكومة.

وهذا النموذج لا يسمح توثيق الحسابات ولا الصفحات التي تمثل الأعمال ولا العلامات التجارية، سيطلب منك النموذج إرفاق صورة بطاقة هوية شخصية صادرة عن مؤسسة حكومية رسمية، ويفضل إرفاق صورة جواز السفر لأنه يحتوي على اسمك وصورتك وتاريخ ميلادك باللغة الإنجليزية، كما يمكنك إرفاق رخصة القيادة.

في حال كان طلب التوثيق لمؤسسة لابد من إرفاق مستندات عليها ختم أو علامة مائية رسمية لهذه المؤسسة، مع فاتورة هاتف وشهادة الترخيص ووثائق الإعفاء الضريبي.

ثم يطلب منك كتابة فقرة مختصرة عن سبب طلبك للتوثيق
هذه الفقرة مهمة جدًا حيث يتوجب عليك إقناع فيسبوك بتوثيق حسابك، بالحديث عن حاجتك للتوثيق، لأنك واحد من الأشخاص الذين يحق لهم التوثيق نتيجة لطبيعة عملك في مجال الإعلام أو الرياضة أو الترفيه والفن أو الحكومة، ولديك عدد كبير من المتابعين أو تحتاج للتوثيق كي يصل إليك جمهورك بشكل أسهل، لأن هناك آخرين يستخدمون نفس اسمك..

الجزء العملي:

هذا هو رابط طلب توثيق الحساب أو الصفحة على فيسبوك 👉 اضغط هنا
عند الضغط عليه تظهر لك الصفحة التالية:

نموذج طلب توثيق الحساب والصفحة على فيسبوك على فيسبوك

في الخيار الأول Verification type تختار إذا ما كنت على وشك توثيق صفحة أو حساب، وعند الاختيار يظهر حقل آخر يطلب منك إضافة رابط الحساب أو الصفحة المطلوب توثيقها

يمكنك الحصول على رابط الحساب بالضغط على اسمك في الشريط الأزرق لحسابك على فيسبوك فيظهر لك الرابط في شريط العنوان هكذا: https://www.facebook.com/KhaledSafi.FM

ثم ترفع upload صورة البطاقة الشخصية (جواز السفر أو رخصة القيادة) بالضغط على الزر الثاني Please attach a photo of your ID
وأمام حقل معلومات إضافية Additional Information تكتب فقرة مختصرة توضح سبب طلبك للتوثيق، ولو أضفت رابط مقابلة تلفزيونية لك على يوتيوب، أو رابط مباشر لموقعك على الإنترنت فأنت تعزز بذلك فرص الموافقة على توثيق حسابك.

قد يأتيك الرد مباشرة من فيسبوك بالرفض نتيجة أن حسابك ليس مؤهلاً للتوثيق، وهنا لا يوضح فيسبوك سبب الرفض، ولكنه يؤكد أنه يمكنك طلب التوثيق مرة أخرى خلال 30 يومًا.

رفض طلب التوثيق من فيسبوك

لذا لا تيأس وحاول مرة أخرى حتى يأتيك الرد بالموافقة، طالما أنك مقتنع أن حسابك يستحق التوثيق وأكملت تعبئة كافة البيانات الخاصة بحسابك ولديك جمهور ومحتوى منشور بشكل دائم..

الموافقة على طلب توثيق الحساب على فيسبوك

ما هي فائدة توثيق الحساب؟

تقدم فيسبوك هذه الميزة لعدد قليل جدًا من المستخدمين مقارنة بعدد المتواجدين النشطين على منصتها.
التوثيق يعني اعتراف من فيسبوك بأن هذه الصفحة حقيقية وأنه يمكن الاعتماد عليها كمصدر للأخبار والمنشورات الموثوقة، وفي نفس الوقت هي دليل إدانة مباشرة للشخص صاحب الحساب الموثق بالعلامة الزرقاء.

  • اعتراف من فيسبوك بحسابك رسميًا
  • زيادة عدد المتابعين وزيادة التفاعل
  • ثقة المتابعين بصاحب الحساب أو الصفحة
  • الحفاظ على الحساب من الإغلاق

اعتبارًا من أبريل 2018 أفاد فيسبوك أن عدد المستخدمين النشطين يقدر بنحو 2.2 مليار مستخدم شهريًا و 1.4 مليار مستخدم نشط يوميًا.

Khaled Safi

خالد صافي مختص في التسويق الرقمي ومدرب خبير في الإعلام الاجتماعي، حاصل على لقب سفير الشباب الفخري من وزير الشباب والرياضة التركية، حاز على جائزة أفضل مدونة عربية لعام 2012 من دويتشه فيله الألمانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Protected by WP Anti Spam
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق