سوشال ميديا

كم يكسب اليوتيوبرز من قنواتهم على يوتيوب؟

غالبًا ما تقلب المقاطع المرئية المختلفة على هاتفك المحمول وأنت مستلق على سريرك، وقد يتبادر لذهنك سؤال: لماذا يصنع هؤلاء اليوتيوبرز هذه المقاطع؟ وكم يكسبوا من قنواتهم؟ وهل من الممكن أن يحصل على دخل مالي من القناة يغطي احتياجاتها وتكاليف التصوير ويفيض حتى يصبح مصدر دخل دائم له شخصيًا؟

إذا كنت مهتمًا بمعرفة مقدار الأموال التي يربحها صانعو المحتوى على يوتيوب، وكيف تصبح مثلهم من مستخدمي يوتيوب لأجل الربح، فأنت في المكان الصحيح، سنراجع متوسط ​​معدل الدفع على YouTube ونقدم لك نصائح حول كيفية إنشاء قناة YouTube ناجحة. كل ما عليك فعله هو مواصلة القراءة..

أهم النقاط في هذا الموضوع:

  • كم يكسب صانعو المحتوى على يوتيوب لكل مشاهدة؟
  • كم يربح أصحاب القنوات على يوتيوب مقابل كل 1000 مشاهدة؟
  • ما مقدار المال الذي يربحه صاحب قناة على يوتيوب لكل مشترك في القناة؟
  • ما مقدار الأموال التي يمكن لصانع محتوى على يوتيوب أن يجنيها مقابل كل فيديو؟
  • كم عدد المشاهدات التي يحتاجها صانعو المحتوى على يوتيوب لكسب المال؟
  • ما هي الطرق الأخرى التي يكسب بها صانعو المحتوى على يوتيوب الأموال؟
  • قائمة بأكثر اليوتيوبرز ربحًا على الكرة الأرضية؟
  • كيف تكسب المال على يوتيوب؟
  • الخلاصة
Source

كم يكسب صانعو المحتوى على يوتيوب لكل مشاهدة؟

وفقًا لمجموعة متنوعة من المصادر يمكن لأصحاب القنوات على يوتيوب تحقيق ما بين 0.01 دولار و 0.03 دولار لكل مشاهدة باستخدام AdSense ، بمتوسط 0.18 دولار لكل مشاهدة. ومع ذلك، فإن المبلغ الذي سيدفعه موقع يوتيوب يعتمد على مجموعة متنوعة من العوامل مثل:

  • عدد المشاهدات التي يحصدها الفيديو
  • عدد النقرات على الإعلان
  • جودة الإعلان
  • تطبيقات منع الإعلانات من الظهور Adblockers
  • طول الفيديو

كم يربح أصحاب القنوات على يوتيوب مقابل كل 1000 مشاهدة؟

تختلف الأسعار الفعلية التي يدفعها المعلن، عادةً ما بين 0.01 دولارًا أمريكيًا و 0.03 دولارًا أمريكيًا لكل مشاهدة، ولكن متوسطها يبلغ 0.18 دولارًا أمريكيًا لكل مشاهدة.
في المتوسط ، يمكن أن تتلقى قناة يوتيوب 18 دولارًا لكل 1000 مشاهدة للإعلان. هذا يعادل 3 دولارات – 5 دولارات لكل 1,000 مشاهدة فيديو، تقدّر Forbes أنه بالنسبة لأفضل المواهب يمكن لمستخدم يوتيوب تحقيق حوالي 5 دولارات لكل 1,000 مشاهدة فيديو.

مع ذلك لا تتوقع أن إنشاء قناة على يوتيوب أمرًا هينًا خاصة إذا أردت أن تنتج محتوى يجذب جمهورًا كبيرًا، وتزوده بشكل دائم بهذا المحتوى حتى يبقى معك على تواصل ومتابعة.

ما مقدار المال الذي يربحه صاحب قناة على يوتيوب لكل مشترك في القناة؟

لا يدفع لك يوتيوب بناءً على عدد المشتركين في قناتك. المشتركون Subscribers هم الأشخاص الذين يختارون متابعة قناتك حتى يتمكنوا من الوصول بسهولة إلى أحدث مقاطع الفيديو التي تنشرها، وعادة ما يحث اليوتيوبر متابعيه لتفعيل جرس التنبيه كي تصلهم إشعارات المقاطع الجديدة، ويشاهدوا أحدث المقاطع تلقائيًا على صفحتهم الرئيسية.

يُعتبر المشتركون ذوو قيمة لأنهم على الأرجح الأشخاص الذين سيعلقون على مقاطع الفيديو التي تنشرها، وسيبدون إعجابهم بها وسيشاركوها مع المزيد من الأشخاص. هذا يعني أنه يمكنك كسب المزيد من المشاهدات وربما المزيد من أموال يوتيوب إذا وضعت الإعلانات المناسبة. لذلك على الرغم من أن يوتيوب لا تدفع لك بناءً على عدد المشتركين في قناتك إلا أنهم سبب رئيس في زيادة عدد المشاهدات.

مؤخرًا: طورت يوتيوب نظام الانتساب بحيث تفتح المجال للمشتركين بالانتساب لقناتك مبلغ مالي تحدده مقابل امتيازات تمنحها لهم، مثل شارة تظهر بجانب أسمائهم جانب التعليق، أو تخصيصهم بنوع معين من المحتوى الذي تنشره.

Social Blade موقع متخصص في تقدير أرباح اليوتيوبرز في أي مكان في العالم من خلال تكهنات عالية الدقة للمبالغ التي حصل عليها منتجو محتوى الفيديو على يوتيوب.

مثال: قناة ريان

ما مقدار الأموال التي يمكن لصانع محتوى على يوتيوب أن يجنيها مقابل كل فيديو؟

يعتمد المبلغ المالي الذي يمكن أن يربحه صاحب قناة على يوتيوب لكل فيديو على مجموعة متنوعة من العوامل، مثل عدد المشاهدات التي يجمعها، وعدد إعلانات Google التي يتم عرضها على مقاطع الفيديو.

باستخدام معدل الدفع المقدر لـ Forbes فهو 5 دولار لكل 1,000 مشاهدة ، يمكن لمقطع فيديو يوتيوب حصد 1,000,000 مشاهدة أن يصل إلى 5,000 دولار، مما يجعل كونك مؤثرًا في عصر السوشال ميديا وظيفة مربحة جدًا! ومع ذلك كما لوحظ سابقًا تعتبر هذه تقديرات، وقد يقوم بعض أصحاب القنوات على يوتيوب بتحقيق مبالغ أكثر أو أقل اعتمادًا على جودة الإعلان، ومعدل النقر، والبلد المستهدف، وعوامل أخرى.

من المهم أيضًا ملاحظة أن هذه منطقة سريعة النمو، وفقًا لدراسة أجرتها eMarketer سيزداد الإنفاق على إعلانات الفيديو على الشبكات الاجتماعية بنسبة 44% من عام 2019 بحلول عام 2021م، وهذا يمثل زيادة قدرها 14.89 مليار دولار.

Source

كم عدد المشاهدات التي يحتاجها صانعو المحتوى على يوتيوب لكسب المال؟

لكي تحصل على أموال من يوتيوب يجب أن تصل إلى رصيد قدره 100 دولار أو أكثر من المشاهدات. هذا يعني أنك ستحتاج إلى كسب 20,000 مشاهدة إذا تلقيت 5 دولارات لكل 1,000 مشاهدة. لتحقيق ذلك ، أنشأ يوتيوب برنامج شركاء يوتيوب الذي يسمح لك بكسب الأموال من خلال الإعلانات على صفحتك. لكي يتم قبولك في برنامج شركاء يوتوب يجب عليك:

  • أن يكون لديك ما لا يقل عن 1,000 مشترك
  • الوصول إلى 4,000 ساعة مشاهدة علنية صالحة في آخر 12 شهرًا
  • التوقيع والموافقة على الشروط والأحكام
  • لديك حساب AdSense
  • تم تقييمك واعتمادك

بمجرد انضمامك إلى برنامج شركاء يوتيوب ستتمكن من بدء جني الأموال من خلال الإعلانات. يتم ذلك بطريقتين ، إما التكلفة لكل ألف مشاهدة (CPM) أو تكلفة النقرة (CPC). باستخدام تكلفة الألف ظهور، يمكنك كسب المال بناءً على كل 1,000 مشاهدة تتراكم، بينما باستخدام تكلفة النقرة يمكنك كسب المال بناءً على عدد الأشخاص الذين ينقرون على الإعلان الموجود على قناتك أو مقطع الفيديو.

من المهم ملاحظة أن Google ستمنحك 68% من العائدات عند عرض الإعلانات مع AdSense، على سبيل المثال: إذا حصد مقطع فيديو 1,000 دولار من عائدات AdSense فستتلقى 680 دولارًا.

ما هي الطرق الأخرى التي يكسب بها صانعو المحتوى على يوتيوب الأموال؟

ليست مواضع الإعلانات هي الطريقة الوحيدة لجني اليوتيوبرز للأموال وكسب دخل إضافي. في الواقع، يأتي راتب أصحاب القنوات على يوتيوب من مجموعة متنوعة من المصادر الأخرى. فيما يلي بعض الخيارات:

  • روابط الشركاء التابعين Affiliate links: هل سبق لك أن شاهدت مقطع فيديو لصاحب قناة على يوتيوب يتحدث عن منتج؟ أو يتحدث عن علامته التجارية المفضلة؟ هؤلاء يقومون بالترويج لشركاء تابعين وينشرون روابط الشركات التابعة لهذه العلامات التجارية أو المنتجات على قنواتهم، مثل مستحضرات التجميل، أو الأجهزة الطبية، أو الملابس أو الخدمات الأخرى، وعندما ينقر المشاهد على الرابط الموجود في وصف الفيديو ويقوم بعملية شراء سيكسب صاحب القناة نسبة مئوية من هذا الشراء، لأن الرابط فيه كود تعريفي خاص به Referral Link يحفظ حقه في جلب هذا الزبون وحثه على الشراء.
  • البضائع Merchandise: سواء كنت تتابع لاعبًا شهيرًا أو مدوِّن فيديو يوميًّا فمن المحتمل أنك لاحظت أنهم فتحوا متجرًا وصنعوا ملابس للمعجبين لشرائها. غالبًا ما ينشئ أصحاب القنوات على يويتوب الذين لديهم عددًا كبيرًا من المتابعين علامة تجارية خارج قناتهم ويبيعون أشياء مثل القمصان والحقائب والقبعات والإكسسوارات.
  • الرعاية Sponsorship: مع أكثر من 2 مليار مستخدم شهريًا ومليار ساعة من المشاهدة يوميًا، يُعد يوتيوب أكثر منصات مشاهدة الفيديو استخدامًا اليوم. وإذا كنت من كبار أصحاب القنوات على يوتيوب ولديك متابعون أقوياء، فستسعى الشركات التجارية للتعاقد معك. يربح أصحاب القنوات الشهيرة على يوتيوب أموالهم من خلال رعاية العلامات التجارية. قد تندهش من عدد العلامات التجارية التي يسعدها أن تدفع لأصحاب القنوات على يوتيوب لمراجعة منتجاتهم أو الترويج لها وزيادة مبيعاتهم.

قائمة بأكثر اليوتيوبرز ربحًا على الكرة الأرضية؟

بعد أن عرفت كيف يتقاضى أصحاب القنوات على يوتيوب رواتبهم، قد تشعر بالفضول بشأن مقدار الأموال التي يجنوها كل عام، ألق نظرة على أفضل عشرة رواتب على يوتيوب لعام 2018م:

10- لوچان پاول Logan Paul – $14.5 million
9 – پيو دي پاي PewDiePie – $15.5 million
8 – جاك سبتيك آي Jacksepticeye – $16 million
7 – إيڤان فونغ VanossGaming – $17 million
6 – ماركيبلاير Markiplier – $17.5 million
5 – جيفري ستار Jeffree Star – $18 million
4 – دان ميدلتون DanTDM – $18.5 million
3 – دود بريفيكت (شركة ترفيه رياضية) Dude Perfect – $20 million
2 – جيك پول (ممثل أمريكي) Jake Paul – $21.5 million
1 – رايان (طفل كوري عمره 7 سنوات يحكي عن ألعابه) Ryan ToysReview – $22 million

Photo Source

كيف تكسب المال على يوتيوب؟

بعد رؤية رواتب أصحاب أفضل عشرة قنوات على يوتيوب قد تفكر في تغيير مهنتك. هل تعتقد أن لديك ما يلزم لجعله كبيرًا ومنافسة نجوم يوتيوب هؤلاء؟ وهل تتساءل كيف تصبح من صانعي المحتوى على يوتيوب؟ إليك بعض النصائح التي يجب أن تضعها في الاعتبار عند اكتشاف كيفية جني الأموال على يوتيوب:

  • Niche: يعد العثور على تخصصك الدقيق واحد من الطرق السريعة لإيجاد عدد كبير من المتابعين، وهذا التخصص الدقيق قد يكون ضمن المجالات الشائعة التي ترغب في أخذها بعين الاعتبار مثل: الألعاب والأخبار، وإشاعات المشاهير، ومراجعات المنتجات، والطبخ، والخداع، والتحدي، والمزاح، والعروض التوضيحية الإرشادية، ونمط الحياة. إذا كنت بحاجة إلى بعض الإلهام لفئة ما ، فإن خمسة من أفضل عشرة أصحاب قنوات على يوتيوب في عام 2018 كانوا من هواة الألعاب.
  • Regularity: يعد النشر بانتظام إستراتيجية أخرى يمكن أن تساعدك في جني الأموال من يوتيوب. من خلال إنشاء جدول زمني محدد للنشر.
  • Equipment: شراء المعدات المناسبة مثل الكاميرا والميكروفون ومعدات الإضاءة يسهم في أن تصبح صاحب قناة ناجحة على يوتيوب في وقت قصير.
  • Video Edit: تعلم كيف تعدّل مقاطع الفيديو التي تنشرها كي تجذب المزيد من المشاهدين، المحتوى الذي يتمتع بجودة عالية وتأثيرات جذابة يصل لعدد أكبر من المشاهدين، إذا لم يكن تحرير الفيديو هو عملك يمكنك محاولة الاستعانة بمصمم فيديو مستقل أو حتى مشاهدة دروس يوتيوب التعليمية حول كيفية تعديل مقاطع الفيديو الخاصة بك.

الخلاصة:

  • كم يربح أصحاب القنوات على يوتيوب؟ في أي مكان يتراوح ما بين 0.01 دولار إلى 0.03 دولار لكل مشاهدة، وهو ما يترجم إلى 3 دولار لكل 1,000 مشاهدة، ما يصل إلى 5,000 دولار لكل 1,000,000 مشاهدة.
  • يمكنك تحقيق دخل يوتيوب من: إعلانات AdSense، ورعاية العلامات التجارية الشهيرة، وتبني الروابط التابعة.
  • يدفع لك يوتيوب فقط بعد أن تربح 100 دولار أو أكثر من وضع الإعلانات على قناتك ومقاطع الفيديو التابعة لك.
  • يمكن أن ترتفع رواتب أصحاب القنوات على يوتيوب المشهورين إلى الملايين، وكان من مستخدمي يوتيوب الأعلى أجرًا في عام 2018 طفل من كوريا يبلغ من العمر 7 سنوات يُدعى Ryan أنشأ قناته الخاصة باسم Ryan ToysReview أكسبته 22 مليون دولار في عام واحد.
  • إذا كنت تتساءل كيف يمكنك أن تبدأ قناتك وتربح المال من يوتيوب، إليك هذه النصائح: حدد تخصصًا دقيقًا تنشئ عنه محتوى، انشر بانتظام، استخدم المعدات المناسبة، وتعلم كيفية تحرير مقاطع الفيديو الخاصة بك بشكل جيد.

Khaled Safi

خالد صافي مختص في التسويق الرقمي ومدرب خبير في الإعلام الاجتماعي، حاصل على لقب سفير الشباب الفخري من وزير الشباب والرياضة التركية، حاز على جائزة أفضل مدونة عربية لعام 2012 من دويتشه فيله الألمانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Protected by WP Anti Spam
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق